23‏/7‏/2009

الفرق بين الكيراتين الاصلي والمقلد

الفرق بين الكيراتين الاصلي والمقلد:


الكيراتين المقلد يحتوى على مادة الفورمالين أو الفورمالديهايد وهى مادة مسرطنة التى تستخدم عادة فى التحنيط ويتم إضافتها بنسبة كبيرة جدا ويضاف الكثير من المواد الكيماوية والبطاس وهى مواد خطيرة جدا على الشعر ورائحته مثيرة لدموع وتشعر بحرقان بسبب المواد الكيماوية الشديدة به ويستمر على الشعر 3 شهور فقط, وبعدها يبدأ الشعر بالتقصف والتساقط والتقطع.

الحد المسموح لاستخدامه فى مستحضرات التجميل والمصرح به من قبل إدارة التغذية والعقاقير الأمريكية لا يتجاوز 0،2 %. وكشفو أن النسبة الموجودة فى معظم منتجات الكيراتين المستخدم لفرد الشعر تتجاوز الـ2% أى أكثر من 10 مرات من التركيز المسموح به، طبقا للمعايير التى وضعتها Cosmetic ingredient review expert panel هذه المجموعة تضم كوكبة من العلماء والأطباء الأمريكيين الذين يعكفون على سلامة صناعة مواد التجميل.

وجود مادة الفورمالدهايد الذى يستخدم لفرد الشعر قد يشكل خطورة على الجهاز التنفسى خاصة، وقد يتسبب فى الإصابة بسرطانات الجيوب الأنفية والجهاز التنفسى، هذا فى حين أصدرت رابطة مصففى الشعر بالبرازيل بيانا منشورا على شبكة الإنترنت يحذر من استخدام مادة الكيراتين الممزوجة بالفورمالين لفرد الشعر.


اما الآصلى ليس له أي آثار جانبية فملمسه واحد ومتجانس ومن غير حبيبات وخالى من الفورمالين ننصح بأستخدام الكيراتين البرازيلي وليس المنتج اللبناني أو الفرنسي.

لذا نحن نبيع كيراتين برازيلي % 100 و الذي لا يحتوي على الفورمالديهايد.

22‏/7‏/2009

كيراتين أو كراتين الشعر

ما هو الكيراتين :

سبب قوة الشعر وصحته يكمن في مادة الـ»كيراتين» وهي نوع من أنواع البروتين تمثل 90% من مكونات كل شعرة، تقل هذه النسبة في الشعر التالف والمتقصف الذي تكثر فيه الثنيات والتجعيدات والشعر القاسي الذي يعاني من الجفاف الشديد. تستخدم الـكيراتين لعلاج الشعر التعب نتيجة تكرار عملية الفرد بالمواد الكيماوية التي تسبب تحلل تركيب الشعر كيماوياً، فيضعف بفعل تآكل العازل الطبيعي للشعرة الذي يحميها من الحرارة أو العوامل الجوية.

تعتمد طريقة «كيراتين» على تغذية الشعر بمادة الـ«كيراتين» التي فقدها فيستعيد حيويته.إنها طريقة صحية لاستعادة المكونات الطبيعية للشعر من بروتينات يحتاجها، تعمل على مرحلتين بخطوات معينة، الأولى يخترق فيها الـكيراتين الأماكن التالفة من الشعرة، بالتالي يعمل على ملء الفجوات التي تؤدي إلى التقصف، الثانية تجعل هذا الـكيراتين غير قابل للذوبان أي دائم المفعول مثل الـ«كيراتين» الطبيعي

الكيراتين هو بروتين قوي للغاية و هو العنصر الأساسي لتركيبة الجلد و الشعر و الأظافر و يفقد الجسم هذه المادة مع تقدم السن او بسبب العوامل الطبيعية و الخارجية فيصبح الشعر باهت و متشابك . و اكتشف خبراء من البرازيل نبتة تنتج الكراتين و جعلوا منها علاجا للشعر و هذا العلاج طبيعي يجعل الشعر ناعم و صحي و يزول بعد حوالي 5 او 6 أشهر كما ان ليس لهذا العلاج أضرار او أعراض الا اذا فاتت نسبة الفولمالدهايد %4 فيصبح مسبب للسرطان . و نضمن لكم أن منتوجنا لا يحتوي الفولمالدهايد, فهو برازيلي و طبيعي 100% .


طريقة استعمال الكيراتين


1 ـ يُغسل الشعر بالشامبو المفتّح، ويجفف بمنشفة.2 ـ بعدها نجفف الشعر بنسبة 80٪ بواسطة أصابع اليد ومجفف الشعر.3 ـ يقسم الشعر الى ثلاثة أقسام، وباستخدام القفازات والقناع في مكان معرض للهواء، نبدأ بوضع مستحضر العلاج من جهة الرقبة حتى الأعلى، ويجب منع المستحضر من المساس بفروة الرأس بمقدار نصف سم.4 ـ باستخدام فرشاة تسريح، يمشط الشعر بمجفف الشعر ليجف نهائياً.5 ـ نقسم الشعر الى ثلاثة أقسام مرة ثانية، نبدأ من جهة الرقبة، وبواسطة مشط ناعم نأخذ خصلات رقيقة، ويتم تسريحها بالفير (البايبي ليس) من الجذور حتى أطراف الشعر بحسب الحاجة وحتى يصبح أملس وبراقاً.ملاحظة هامة: للحصول على نتائج أفضل، يجب أن تكون حرارة الفير حوالى 450 درجة مئوية.




بعد جلسة الكيراتين


-لاتغلي شعرك
-لاتربطي شعرك
-لاتستعملي بكلات شعر او كلبسات
-لاتسحبي شعرك وراء اذنك
-لاتمارسي التمارين الرياضية (لتجنب العرق(
-لاتعملي فرق للشعر
-لاتضعي النظارات على الشع
-لاتستعملي جل او سبراي او موس (لمدة اربع اياما



الأسئلة الشائعة


ماذا علي تجنب لخطوات السابقة لمدة اربع ايام؟



الكيراتين ينتج طلاء على الشعر والخطوات اعلاه تسبب بتشقق هذا الطلاء





من يحتاج علاج الكيراتين؟


الشعر البكر-الملون (المصبوغ الهايلايت-المتموج-المجعد جميع انواع الشعر





النتائج المنتظرة من علاج الكيراتين؟


يعطي الشعر حيوية ولمعان وملمس ناعم جدا يحسن ويصلح نوعية الشعر من الداخل والخارج ويحمي الشعر من الاضرار البيئية




هل من الافضل قص الشعر بعد العلاج ?


ستحسن قص الشعر بعد المعالجة -متى يمكن القيتم بالعلاج مرة اخرى
بعد 3 اشهر


-اذا تجعد شعري خلال النوم

عليكي تمليسه بالسشوار او السيراميك ( انصح بعمل السيراميك اربع ايام متتالية) ضربات خفيفة






يتوجب علي في المرة القادمة علاج الجذور فقط او الشعر كامل؟



الشعر كامل


يمكنني معالجة شعري بالكيراتين بعد علاجات التمليس (اليوكو) ؟
نعم


هل استطيع ان اعالج شعري بالكيراتين بعد لصبغ؟


نعم ولكن يجب ان تنتظري اسبوعين بعد الصبغ للحصول على نتيجة افضل





هل استطيع معالجة الشعر بالكيراتين بعد التمليس؟


نعم يمكنكي بعد اي نوع تمليس